من هم فنانون العرب الذين يستخدمون “الواتس آب”؟

يبدو أن صرعة الـ”واتس آب” لم تتسلّل إلى المراهقين فحسب، بل باتت هوساً للكثير من الفنانين، يضاف إلى شغفهم بمواقع التواصل الاجتماعي من “فيس بوك” و”تويتر” وقنوات خاصة على “اليوتيوب” والـ”pin code” الخاص بهاتف “البلاكبيري”.
بعض الفنانين أبدى انزعاجه من “الواتس آب” لأنه بات البوّابة التي يلاحقهم من خلالها المعجبون، الذين يخشون زعلهم في حال عدم الرد.
“سيدتي نت” تسلط الضوء على مدى متابعة النجوم لـ”BB” ولـ”واتس آب” الخاص بهم، ومع من يتكلمون وكم من الوقت يقضون في متابعة رسائل أصدقائهم وأقاربهم والمعجبين مع العلم أن أكثرية الفنانين يملكون أرقاماً خاصةً، ليس بالضرورة أن تكون في متناول الجميع بل يقتصر الأمر على المقربين والأصدقاء.
مزاج البلاك بيري والـ “واتس آب”:
“سيدتي نت” تكشف الضوء عن مدى متابعة هؤلاء النّجوم لـ”BB” ولـ”واتس آب” الخاصّ بهم، والأشخاص الذين يتواصلون معهم، والوقت الذي يمضونه في متابعة رسائل أصدقائهم وأقاربهم والمعجبين، مع العلم أنّ أكثريّة الفنّانين يملكون أرقاماً خاصّة، ليس بالضرورة أن تكون في متناول الجميع، وإنّما يقتصر الأمر على المقرّبين والأصدقاء.
وتجدر الإشارة إلى أنّه كان يتمّ الكشف عن أخبار إحدى النّجمات عبر “بلاك بيري”، كما يتمّ التعرّف إلى مزاجها من خلال وضعها لـ “STATUS” معيّن، إلا أنّ كثيرين اعترفوا بتعلّقهم بالهاتف والـ “واتس آب”، وتحدّثوا بفيض عن العلاقة التي تجمعهم به، فيما فضّل آخرون عدم التطرّق إلى هذا الموضوع، كما سنرى في هذا التحقيق.

whatsapp-alternatives


عاصي الحلاني: الـ “واتس آب” للعمل فقط
الفنّان عاصي هو من الفنّانين الذين يستعملون الـ “واتس آب” من أجل العمل، كما لو أراد رؤية صورة ما تتعلّق بفنّه، إنّما بعيداً عن قصّة المحادثات والدردشة مع “الفانز” أو الأقارب. ويقول عاصي إنّه يتمّ التركيز على التواصل مع المعجبين عبر موقعي “فيس بوك” و”تويتر” حاليّاً، حيث باتا الشغل الشّاغل لفنّاني اليوم.
نانسي عجرم: أتواصل على الـ “واتس آب” مع أهلي
الفنّانة نانسي عجرم، وخلال زيارتها ستوديو “سيدتي نت” في بيروت، كشفت لنا، خلال دردشة سريعة، عن تعلّقها بالهاتف، وبأنّه لا يُفارقها في حفلاتها، حيث تستخدم الـ “واتس آب” في التواصل مع معجبيها، ومع أهلها، لأنّها تُحبّ أن تطمئن كلّ لحظة على بناتها، من دون أن تتضايق من هذا الأمر أو تُخصّص له وقتاً، إلى جانب تفرّغها لعائلتها وفنّها.
وتبدو نانسي في هذه الصورة، وهي تقوم بالتكلّم على الـ “واتس آب”، خلال إحدى حفلاتها.
سعد رمضان: أفكر في أن ألغي الـ “واتس آب”
الفنّان اللبنانيّ سعد رمضان يرى من جهته أنّ الـ “واتس آب” يُلغي الخصوصيّة، ليس فقط لكونه فنّاناً، إنّما لأيّ شخص عادي أيضاً، خصوصاً في ظلّ وجود برنامج الـ “TRUE CALLER” على الهاتف الذي يكشف اسم الشّخص وتفاصيل أخرى عنه. ويُتابع: “أفكّر في أن أقوم بتوقيف الـ “واتس آب”. وإذا كلّمني أحد، أشعر بالإحراج في حال عدم الردّ عليه.
أمل بشوشة: أستخدم الـ “واتس آب” مع الأصدقاء المقرّبين
أمل ككثيرات من الشّابات تحبّ الدردشة على الـ “واتس آب”، لا سيّما مع أصدقائها وأهلها المقرّبين، حيث تكون سعيدة جدّاً، عندما يُرسل لها مقاطع فيديو، فتقوم بنشرها بين أصدقائها، سواء أكانت مقاطع مضحكة أم مقاطع لأفلام ومشاهد أجنبيّة.
تقول أمل إنّ الـ “واتس آب” وسيلة لتتواصل فيها مع أهلها، لاسيّما أنّها بعيدة عنهم، وهي تعيش في لبنان بمفردها؛ فالـ “واتس آب” يُساعدها كثيراً في الاطمئنان عليهم وإرسال الصور، وكأنّهم متواجدون معها.
نسمة محجوب: الـ “واتس آب” للمقرّبين كثيراً
كما أمل، فإنّ نسمة محجوب تستعمل الـ “واتس آب” للاطمئنان على رفيقاتها من أيّام المدرسة، وتتكلّم أيضاً مع أهلها وجيرانها، كما تتواصل مع “أدمن” صفحتها على الـ “فيس بوك” من خلاله. وعندما تكون في السّفر تتواصل مع أهلها، وهو وسيلة جيّدة للتواصل.
على المقلب الآخر، هناك الكثير من الفنّانين الذين فضّلوا عدم التطرّق إلى هذا الأمر، مثال الفنّانة نجوى كرم التي رفضت البوح، إن كانت تستعمل الـ “واتس آب” أم لا، برغم أنّ مصادر مقرّبة من الفنّانة أكّدت أنّها تستخدم الـ “VIBER” بشكل كبير طوال النهار.
مايا دياب: مضيعة للوقت
كذلك الفنّانة مايا دياب، وخلال زيارتها ستديو “سيدتي نت”، أشارت لنا إلى أنّها لا تحبّ الـ “واتس آب”، وهو مضيعة للوقت، ويأخذ من وقتها المخصّص للعائلة ولفنّها؛ لذلك تفضّل عدم استعماله، خصوصاً أنّه لا يُمكنها أن تردّ على كلّ من يُكلّمها، وردّت حول سؤالنا عمّا إذا كان لديها “واتس آب” ضاحكة وقالت “أنا و”واتس آب”؟”، في إشارة منها إلى أنّ المعجبين قد يطاردونها على مدار الساعة في حال فتحت على نفسها هذا الباب.
رامي عياش: الواتس آب لذيذ
الفنّان رامي عياش، وخلال زيارته ستديو “سيدتي نت” أيضاً، كشف أنّه يستعمل الـ “واتس آب”، وهو لذيذ برأيه مع الأهل والأصدقاء والمقرّبين جدّاً. ويتحدّث رامي في كثير من الأمور، خصوصاً في حال قام بإصدار أيّ أغنية جديدة، فإنّه يحبّ أن يسمع الآراء ممّن هم من حوله.
سيرين عبد النور: بلوك للذي يضايقني
أمّا الفنّانة سيرين عبد النور فقالت إنّها لا تستعمل الـ “واتس آب” كثيراً، برغم أنّ أكثريّة صورها في المناسبات التي تُلتقط لها تُشير إلى أنّها تستعمله بقوّة.
وقالت سيرين في رد على سؤالنا عن كيفية استخدامها لهذه التقنية “انا بطرق كتير بلوكات”.

مادلين طبر: تزعجني رنة “الواتس آب”

الممثلة اللبنانية مادلين طبر أشارت خلال زيارتها مكاتب “سيدتي” في بيروت إلى أنها لا تفضل إستخدام “الواتس آب” كونها يزعجه رنينه الدائم، بل هي لا تستغني عن إستعمال الـ”فيبر” والـ”سكايب” خصوصا لتواجدها الدائم في مصر، وهي بحاجة إلى أن تتواصل مع أهلها في بيروت.

جيني أسبر: يساعدني “الواتس آب” على الوصول إلى أوكرانيا

الممثلة السورية جيني أسبر قالت خلال تصوير غلاف “سيدتي” أنها تتواصل على “الواتس آب” كثيرا خصوصا مع شقيقها في أوكرانيا، فهو يقصر المسافات بين الدول ويمكننا أن نرسل ما نريد من الصور لبعضنا البعض بأقصى سرعة.
يبقى أن نُشير أخيراً، إلى أنّ استخدام الـ “واتس آب” من عدمه هو حريّة شخصيّة للفنّان، فثمّة من يرى أنّ الـ “واتس آب” وسيلة جيّدة للتواصل مع الصحافة، في حال كانا شخصين مقرّبين، فيما يُفضّل البعض أن يُلغيه كي لا يُسبّب أيّ إحراج لأيّ معجب، فيما يكتفي آخرون بالـ “تويتر” وسيلةً للتواصل مع من حوله

Sayidaty

Posted on February 8, 2013, in Celebrities. Bookmark the permalink. 1 Comment.

  1. This website was… how do I say it? Relevant!! Finally I’ve found
    something that helped me. Appreciate it!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s