The Impossible عائلة تتحدّى موجة التسونامي …

The Impossible فيلم درامي كوارثي يعرض حالياً في الصالات العربية ومدّة عرضه 114 دقيقة، يشارك في بطولته إيوان ماك غريغور وناومي واتس وتوم هولاند وتولّى إخراجه خوان أنطونيو بايونا ويستحق علامة 6.5 على 10
the-impossible-poster

the-impossible1
تجري أحداث الفيلم في ديسمبر عام 2004 حيث قررت العائلة البريطانية المؤلفة من الأب هنري والأم ماريا وأولادهما الثلاثة لوكاس وسايمون وتوماس، تمضية أعياد نهاية السنة في منتجع “كاو لاك” في تايلاند وهو مكان رائع يحلم كل مرء بتمضية أسبوع من الراحة فيه. ولكن في تلك السنة وبعد مرور عيد الميلاد المجيد بيوم واحد وفي الوقت الذي يستمتع فيه آلاف السوّاح على الشاطئ، يضرب زلزال ضخم المحيط الهندي فتفاجئ موجة تسونامي الجميع بدون سابق إنزار حاصدة مئات آلاف القتلى … فهل ستتمكن هذه العائلة وبالرغم من الصدمة الكبيرة التي تعرضت إليها من النجاة؟ 

وقائع : بعد النجاح الذي حققه فيلمه الأخير The Orphenage يعود المخرج الإسباني الى الصالات العربية مع فيلم رعب من إنتاج إسباني وممثلين عالميين، أجواؤه مختلفة جداً عن فيلمه المذكور. هذا الفيلم يلقي الضوء على أبرز مأساة من صنع الطبيعة في القرن الحالي، وقد رصد مبلغ 30 مليون يورو لإنتاجه. كما يجب الذكر أن العائلة التي نجت فعلاً من هذه الكارثة هي إسبانية الجنسية ولكن المخرج اختار طرح الموضوع من وجهة نظر عائلة بريطانية لجذب المشاهدين في جميع أنحاء العالم. 

صحيح أن هذا الفيلم يمكن وضعه في خانة الأفلام الكوارثية التي سبق وشاهدناها ولكنه يختلف عنها إذ إستعملت فيه المؤثرات البصرية فقط في مشهد إجتياح موجة التسونامي ولم تكن هذه الموجة نقطة إرتكازه بل نقطة لبداية معاناة عائلة تفرّقت وتعرضت لجروح بالغة، آمالها معلّقة على إيجاد من فقد من أفرادها على قيد الحياة وليس في الأكياس المملوءة بمئات آلاف الموتى. لا شك أن الدور الذي أدّته الممثلة “ناومي واتس” يستحق التنوية وتستحق عنه ترشيح لجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة وأيضاً ترشيح لجائزة أوسكار ولكن الملفت في هذا الفيلم أيضاً هو آداء الممثل المراهق “توم هولاند” الذي يستحق جائزة أوسكار عن آدائه المميز في الفيلم علماً أنه الأول في مسيرته السينمائية التي ستكون ناجحة في السنوات المقبلة. The Impossible فيلم واقعي وإنساني بامتياز يشعركم بتوتّر ورعب ويجعل دموعكم تنهمر في محطات عدة منه، وهو من أجمل أفلام عام 2012.

Sayidaty

Posted on January 3, 2013, in Movies and tagged , , , . Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s