خاتم ألماس لكل امرأة

“Diamonds Are a Girl’s Best Friend” هكذا غنتها مارلين مونرو فألهمت النساء والفتيات بعدها بحب ذلك الحجر الشفاف محال التطويع كما يعني اسمه باليونانية

وحيث إن تجارة الماس تقوم على كثير من الاحتكار الذي يتسبب في ارتفاع الأسعار، كما تتركز مناجم الماس الطبيعي في المناطق التي تكثر فيها الصراعات الدموية واستغلال العمالة البشرية بما يعرف بتجارة الـ Blood Diamond أو الماس الدموي. تصبح فكرة الحصول على حُلي من الماس مستعصية على كثير من السيدات إما لأسباب مادية وإما لأسباب أخلاقية

كوكب 55 Cancri e

لكن ذلك قد يتغير قريباً.. أو ربما ليس قريباً جداً. فقد اكتشف باحثون أمريكيون يعملون في وكالة ناسا الفضائية، وباستخدام مقراب سبيتزر الفضائي، من اكتشاف مجموعة كواكب تدور حول نجم شبيه بالشمس يمكن رؤيته بالعين المجردة، ويقع في كوكبة برج السرطان اتقفوا على تسمية الكوكب بـ 55 Cancri e.

وحيث إنه الأقرب من شمسه بنحو 26 مرة أكثر من اقتراب كوكب عطارد من شمسنا؛ يكمل الكوكب دورته حول شمسه بما يعادل 18 ساعة فقط نظراً لسرعته! يبلغ حجم الكوكب أكثر من ضعفي حجم كوكب الأرض وتبلغ كثافته نحو 8 أضعاف، بينما ترتفع درجة الحرارة في هذا الكوكب لتصل قرابة 1,760 درجة مئوية!

ألماس لكل امرأة

تتساءلين في ماذا يعنينا هذا الكوكب؟ سنقول لكِ….يقدر العلماء أن كوكب 55 Cancri e مكون من مادة غنية بالكربون وهي المكون الرئيسي للأجرام السماوية في عالمنا عادة.

في تلك الحالة ونظرا لكمية الحرارة الشديدة والضغط الذي يتعرض له الكوكب فإن 1/3 من حجم الكوكب سيكون على شكل ألماس! ما يجعله أكثر الكواكب لمعانا وإلهامًا في عالمنا اليوم.

فهل ستنتظرين الوقت الذي سيتمكن فيه العلماء من الحصول على “عينات” من هذا الكوكب البراق تكفي كل فتيات الأرض؟ أم ستكتفين بالتوفير لشراء الماس الأرضي والذي يتراوح سعر القيراط منه ما بين 2500 دولار إلى 30 ألفاً فقط؟

Posted on November 11, 2012, in World Wide News and tagged , , , , . Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s