هؤلاء هم النجوم الأغلى اجراً في العالم

من هم الأكثر نجومية؟ نجوم التمثيل، الغناء، أم الإعلام؟ سؤال طرحناه على قراء “سيدتي نت” ضمن استفتاء رأى فيه القراء أن المغنين هم الأكثر نجومية بنسبة 56 في المئة، مقابل 39 في المئة للممثلين، وخمسة في المئة لنجوم الإعلام ولكن من هم؟ سيدتي دورت وابثت ولقت



في الغرب تختلف المعايير، فنجوم هوليوود هم الأثرى، وهم يتقاضون الملايين على كل فيلم يؤدونه، ما جعل من السينما المراد الذي يصبو إليه نجوم الغناء، بسبب الشعبية التي تحظى بها من ناحية، وبسبب المردود المادي الخيالي رغم أن بعض الفنانين مثل شاكيرا وجينيفير لوبيز، قد يتقاضون مبالغ تفوق المليون دولار مقابل كل حفل.
مليارات الدولات أدخلت جاكسون موسوعة “غينيس”
أثرى نجومنا العرب قد يبدو فقيراً إذا ما قورن بنجوم الغرب، فقد استطاع الممثل الأسمر صامويل جاكسون التفوق على زملائه الفنانين أمثال جوني ديب وليوناردو دي كابريو بدخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعدما حقق ثروة بقيمة 7.4 مليار دولار، متخطياً بذلك مجمل التوقعات حول حجم الثروة التي يمكن جمعها من خلال مهنة التمثيل.
ورغم أن مجلة “فوربس” كانت صنفت دي كابريو كأكثر الممثلين إيراداً العام الماضي بـ1.8 مليار دولار؛ إلا أن جاكسون ومن خلال حياته المهنية استطاع أن يجمع ثروة طائلة تفوق كل التوقعات.
قائمة الفنانين المبالغ بأجورهم
ولأن ثمة أجور مبالغ بها، فقد صدرت قائمة “الفنانين المبالغ بأجورهم” ضمّت ممثلين من هوليوود وقامت المجلة بعملية حسابية لمعرفة مدى استحقاقية بعض الفنانين لأجورهم.
القائمة عددت 40 من أعلى الممثلين أجرا في هوليوود وقارنت بين أجورهم والأرباح التي تجنيها أفلامهم. وحملت أول 10 أسماء عددا من المفاجآت إذ اشتملت على أسماء نجوم لامعين.
فقد تصدرت الممثلة الأميركية درو باريمور قائمة مجلة “فوربس” السنوية للممثلين الأقل تحقيقا للعوائد مقارنة بأجورهم.
وكشفت المجلة عن أن الممثلة، بطلة فيلمي “Going the Distance” (المسافات البعيدة) و”Wipe It” الذين لم يحققا عوائد تذكر في شباك التذاكر، تربعت على عرش قائمة الممثلين الأكثر مغالاة في أجورهم، بعد أن أشارت المجلة إلى أن فيلميها الأخيرين حققا عائدات ضئيلة تقدر بنحو 40 سنتا مقابل كل دولار من أجرها.
وفي المرتبة الثانية، حل الممثل الأميركي ايدي ميرفي، الذي يقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار في العام المقبل، والذي حققت أفلامه الكوميدية العائلية عائدات تقدر بنحو 2,70 دولار مقابل كل دولار من أجره.
وذهبت المرتبة الثالثة إلى الممثل ويل فيريل، الذي تصدر القائمة في العامين الماضيين، والذي حققت أفلامه عائدات بقيمة 3,50 دولار مقابل كل دولار تقاضاه في أجره.
وحل كل من النجمة ريس ويذرسبون والنجم دينزيل واشنطن، الحائزين على جوائز أوسكار، في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.
واحتل المركز السادس نيكولاس كيدج، وتلاه آدم ساندلر وفينس فون في المرتبة السابعة، تلاهما توم كروز في المركز التاسع، ثم زوجته السابقة نيكول كيدمان في المرتبة العاشرة.
الأصدقاء الأغلى ثمناً
على مدى 10 سنوات؛ استمر مسلسل “Friends” لينقل يوميات 6 أصدقاء في نيويورك، واستطاع المسلسل أن يحقق شهرة كبيرة، والفوز بالعديد من الجوائز.
ومنذ انطلاقه في عام 1994؛ صنف على أنه من أكثر المسلسلات شهرة في تاريخ الإنتاج التلفزيوني؛ حيث تشير الإحصاءات إلى أن 52.2 مليون شخص تابعوا حلقته الأخيرة في عام 2004.
بدأت أجور الممثلين بـ22 ألف دولار عن كل حلقة شاركوا بها في الموسم الأول من المسلسل، وبعد مرور 10 سنوات وصل أجر كل منهم إلى مليون دولار في الحلقة الوحدة ليصبحوا أغلى الممثلين أجوراً

Sayidaty

Posted on September 5, 2012, in Celebrities. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s